مستقبل بلون الحبر

Published March 25, 2011 by Dalia Hazem

 

 

حقا إنك تدفعني للجنون .. أسبوع كامل مضى و أن أفكر في شئ أكتب عنه و لكن لا فائدة .. أتأمل كل حدث يقع حولي و لكن بلا جدوى .. بدأت أشعر أن لا فائدة ترجى منك ؛ و لكن يبدو أنك قررت أن تفكر في حل يسعدني و ينهي الخصام بيني و بينك ، يسعدني أن أقول لك : لقد نجحت يا عزيزي ..فقد وجدتُ اليوم ما يلفت انتباهي و يدفع قلمي للركض على ورقتي البيضاء ؛ و لهذا أشكرك يا “عقلي” العزيز .. لقد نبهتني إلى أن استفتاء يحدث في بلدي بشكل ديمقراطي حضاري يستحق أن يتعب قلمي في سبيل الركض من أجله !!

يوم التاسع عشر من شهر مارس عام 2011 هو يوم من الأيام التي لن أنساها أبداً ما حييت .. ظللت أنتظر قدوم هذا اليوم بفارغ الصبر قبل أن يحلً بأسبوع كامل .. ظللت أتخيل ما سيكون عليه هذا اليوم .. تخيلت و تخيلت إلى أن جاء اليوم المرتقب .. يوم الاستفتاء .. غمرتني السعادة في بداية اليوم .. و لكن الانتظار لم ينقطع بعد ؛ حيث لم تكن لحظة الذهاب للجنة قد حانت بعد .. مرت الساعات سريعا و وجدت نفسي واقفة أمام اللجنة في طابور النساء و بجواري يقف الرجال في طابور طويل للغاية .

لم يكن طول الطابور وحده مدعاة للتعجب ،بل ما كان عليه الناخبون من احترام و أدب و إن كان هناك بعض التبرم و الضيق من بعض الناس .. إن الطاقة الإيجابية التي ملأت نفوس الناس كانت أقوى من أي ملل .. دخلتُ أخيرا إلى اللجنة و في قلبي سعادة لم أشعر بها من قبل .. قابلني في الداخل القائمون على الاستفتاء بحفاوة و أدب .. كتبت اسمي و أخدت الورقة التي سأسجل عليها لأول مرة في حياتي علامة سيكون فيها دور أساسي في مستقبل بلادي ، وضعت العلامة في مكانها و كدت أثقب الورقة من فرط ضغطي عليها بالقلم حتى تتضح العلامة لمن يحصي الأصوات بعد ذلك .

انتهيت من نحت العلامة على الورقة ثم طويتها و وضعتها في الصندوق و معدل السعادة لدي في تزايد مستمر وصل ذروته عندما غمست إصبعي الصغير في الخبر السري !! لم أتوقف حتى الآن عن النظر لإصبعى ..لم أتوقف كذلك عن التفكير في مستقبل بلادي العزيزة بعد هذه المشاركة غير المسبوقة من شعبنا الجميل أصبح هذا المستقبل الواعد واضحا أمامي أصبحت أراه مستقبلاً بلون ذلك الحبر الجميل ..

مستقبلاً زهرياً !!

 

 داليا حازم السبت

 

 

19 – 3 – 2011

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: