مغامرات مواصلات

Published October 20, 2011 by Dalia Hazem

 

 

في العادة ننهي محاضراتنا أيام الثلاثاء في الساعة الرابعة؛ إلا إذا  أنهت الدكتور المحاضرة في الساعة الثالثة مثل الأسبوع الماضي أو إذا كان الدكتور غائبا كما حدث هذا الأسبوع!!

————

تبدأ يومك كل صباح و انت مستغرق في الأحلام  و المخططات الوردية عما ستفعله في يومك و ما ستنهيه من واجبات بعدما تصل إلى منزلك مبكرا !!

————

ما يدركه الملاحون جيدا هو أن الرياح غالبا ما تأتي بما لا تشتهي السفن مما قد يؤدي لغرق السفينة و الربان و طاقمه بالكامل و إراحتي-أنا – من كتابة هذا المقال !!

————

مر ثلاثة أسابيع من عامي الجامعي الثالث و بدأ يتولد لدي الإحساس بأن أيام الثلاثاء لم تعد كما كانت .. تحمل في طياتها  مواقف لم أختبرها من قبل في حياتي .. أتساءل ماذا أصاب أيام الثلاثاء تلك ؟؟

————

انتهي يومي في الثالثة .. ركبت الحافلة كي أعود إلى منزلي و لم أتوقع أبدا أنا الأطنان الطلابية التي تزيد عن حملة الأتوبيس قد تتسبب في  إنفجار أحد الإطارات  .. الأمر الذي أدي لحدوث حالة من الهلع انتابت الجميع و حالة من الهلع المصحوب بالتهريج انتابتني أنا !!

———–

من موقعي هذا أشكر عم أحمد السواق الذي قاد الأتوبيس بإطاره المثقوب باحترافية شديدة و أوصلنا سالمين إلى أرض الوطن !!

———-

بالأمس كان الثلاثاء .. أجل .. هذا ما انتبهت إليه و أنا جالسة في الحافلة- في طريقى إلى المنزل- أنتظر أن ينتهي هذا الازدحام  المروري .. ليبدأ آخر بعده .. انتهي الاثنان و و انفرجت أساريرنا .. هانروح هييييييه .. فجأة اتجة السائق إلى الجانب الأيمن من الطريق و بدأت السيارة تتحرك بشكل غريب حتى توقفت في النهاية عن السير  !! انتظرنا قليلا ثم تكدسنا في اتوبيس آخر .. كم أشعر بالإشفاق على  أسماك السردين النائمة في العلب !!

————

لا أعتقد أن هناك أمرا جديدا سيقع يوم الثلاثاء القادم .. و حتى إن حدث ذلك  .. لن أتوقف عن التخطيط ما حييت .

داليا حازم

الأربعاء

19 – 10 – 2011

 

 

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: