New Castle

Published November 26, 2012 by Dalia Hazem

..” ماذا قلت لتوك؟” .. قالها بصوت منخفض و ببطء لا يخلو من نبرة تهديد و وعيد ،يخفي خلفها اختلال ثقته بنفسه ، بعدما بدأ يصحو قليلا من سكره .

_ ” قلت ُ ما سمعته بالضبط .. قلت : ماذا تعرف أنت عن البشرية كي تتحدث عنها ؟ .. أنت لا تنتمي إليها أصلا كي تفهم ما هي .. أنت زائد عليها  .. و في حال لم تكن تعرف : لا قيمة لك! ” ، كانت نبرة صوتها تعلو أكثر فأكثر مع بداية كل جملة في وصلة التوبيخ تلك و أخذ انفعالها يشتد شيئا فشيئا  .. تلاحقت دقات قلبها .. تسارع نبضها  .. انت من الكلام و ظلت تنظر إليه بعدما تسارع تنفسها هو الآخر حتى أصبح مسموعا .. انهت كلامها و ظلت واقفة تنظر إليه بقفص صدري يعلو و يهبط بحركات متسارعة  .. أصابه الذهول ؛ فظل معقود اللسان للحظات قليلة بعدما أيقظته وصلة التوبيخ تلك أكثر و أكثر . حدً ق فيها  . ظل ينظر إليها من قمة رأسها إلى أخمص قدميها .. “ما الذي حدث للتو ؟ .. كيف تجرأت على فعل ذلك ؟ ” .. فكر في نفسه .. كان يحدق فيها حانقا عليه و مذهولا من جرأتها التي ظهرت من اللامكان .

وقف كلاهما يقصف الآخر بنظرات لها من المعاني الكثير .. هي  تتحداه و تتصدى له للمرة الأولى منذ خمس سنوات .. و هو .. يقف أمامها مشتت بين “الهزة الداخلية” التي أحدثت صدعا في عمود طبيعته الذكورية الزائفة و بين تردده في الرد  عليها من عدمه .. لابد أن يرد .. لا يمكن له أن يسمح لأمر كهذا بأن يمر مرور الكرام .. إن تركها دون عقاب ، ستزداد جرأتها شيئا فشيئا و لن يستطيع ردعها.

لابد من عقب .. “فلتظل واقفا هاك في مكانك .. بلا فائدة ترجى منك .. صفرا على الشمال .. لا عمل لك .. لن أتلقى أوامر بعد الآن .. و لن (ترددت بعض الشئ عندما رأت عينيه تتقدان من الغضب ، لكنها استجمتعت قوها و استطردت) .. و لن أعمل لدى إليوت بعد الآن ؛ يكفيه شخص واحد  من العائلة البائسة نفسها (تقصد روبنسون) .. استأنف أنت عملك عنده إن أردت . و حتى لو لم ترد ، لا يهمني ذلك بعد الآن “

التفتت بعد ذلك  و بدأت تسير ببطء في اتجاه غرفة روبرت و هي تشعر بنشوة من  ينهل بشوق من رحيق الانتصار بعد طول هزيمة ..

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: