ومن البوست ما قتل

Published January 24, 2014 by Dalia Hazem

رغم تفنن الحياة في أن تصعب نفسها علينا إلا أننا -نحن البشر- لا منافس لنا في تصعيب الحياة على أنفسنا بأنفسنا. لماذا؟ .. أهو غلاسة كدة.

منذ فجر الفيس بوك وأنا أجد متعة في متابعة ما يظهر على “حائطي” الفيس بوكي من بوستات السادة الزملاء والأصدقاء المدرجين لدي في قائمة أصدقاء الفيس بوك. وتلك المتعة نابعة من الفراغ     أولا ومن الرغبة الطبيعية لدى الإنسان في ألا يشعر بالوحدة؛ وبما أن الجالس على الفيس البوك هو وحيد من الناحية التقنية ومع أهله وناسه من الناحية الافتراضية فلا مفر من متابعة أخبار الأهل والناس. 

تقدمي في السن وتقدم الأحداث في مصر يتناسبان طرديا مع زيادة أصدقاء الفيس مما يؤدي إلى زيادة نسبة البوستات وزيادة الوقت الذي قد تحتاجه لمطالعة كل هذه البوستات. ليس هذا كل شئ

لأنه يتناسب طرديا كذلك مع زيادة ارتفاع ضغط الدم لدي جراء ما أقرأه من بوستات قد تحتوى – من وجهة نظري- على ما لا يستحق القراءة وقد تثير غيظي وحنقى على أشخاص أحبهم بالفعل  بسبب الاختلاف في الرأي مثلا. ولأني أحاول أن أتعلم احترام الجميع واحترام رأيهم لأنه ببساطة رأيهم .. كنت أغض الطرف ببساطة عما لا يعجبني مادام يعجبهم ومادام داخل المساحة المخصصة لهم .. لكنني كنت في بعض الأحيان لا أستطيع منع عيني من النظر على ما كتبوه .. وفي النهاية أجد نفسي أعافر مع غضبي مما قرأت رغم أنني قرأت بملء إرادتي!

 

إذن ما الحل؟ .. مارك اخترع لنا حلا لطيفا كنت أتجنبه دائما .. لكنني لجأت له في النهاية .. حل ال 

Unfollow

 مع الإبقاء على علاقة الصداقة عادي جدا .

قررت مؤخرا تجربة هذا الاختراع .. ويالروعة هذا الزر العجيب .. ويالروعة الهدوء الذي شعرت به عندما اختفى من أمام ما كان يثير غضبي ..

أكتب هذا المقال عديم الجدوى فقط لأنقل لكم هذه الخبرة العظيمة .. لأنني لم أكن من محبي ال

Unfollow 

باعتبارة وسيلة لقطع العلاقات، فإذا بي أكتشف أنه الوسيلة المثالية للإبقاء على العلاقات جميلة وثيقة ! .. لأنك لن ترى شيئا يثيرك .. و في نفس الوقت تستطيع في أي وقت ارسال زيارة بروفايل من تحب وترسل له سلامك في شكل تعليق أو بوست أو رسالة .. دون غضب .. ودون أي شئ

 

النهاية !!

Leave a Reply

